الجمعة، 5 فبراير 2010

مواقف مصرية !!


الانتماء والوطنية : عندما كنت عائداً من سوهاج الي بلدتي قنا وبينما انظر من شباك السيارة التي تقلنا وبين الحقول الخضراء علي جانبي الطريق وجدته . بيت ريفي بسيط مبني من الطوب اللبن والطين من دور واحد ... وفوق سطح البيت لفت نظري ذلك الشئ الذي يرفرف عاليا في السماء .. انا لا اصدق نفسي انه علم مصر بالوانه التي تعبر عن مراحل تاريخنا من الظلم والقمع الي الفداء والتضحية الي السلام والامان ... ما اجمل ذلك المنظر وما ابدعه... ان رجل مثل هذا الفلاح الذي يسكن في بيت مثل هذا بالتاكيد يجد قوت يومه بشق الانفس ليوفر الطعام لنفسه وللأولاده ولكنه بالرغم من كل ذلك اقتطع من قوت يومه ثمن العلم ليضعه يرفرف علي سطح بيته فرحا وفخورا بانتماءه لوطن بحجم مصر ...ان ابناء هذا الوطن يعشقونه ويهيمون فيه غراما ولكنهم ينتظرون الفرصة المواتيه ليعبروا عما يجيش بانفسهم من حب ..

الرجولة : وصلنا الي مطار الأقصر الدولي وكنت في وداع والدي المسافر ... وأثناء انهاء اجراءات السفر انظر بجانبي فاذا بطفل اسمه ابراهيم في الصف الثاني الاعدادي يحمل حقائب سفره ويستعد لانهاء اجراءات سفره وحيدا ... وعندما سالته عما اذا كان هناك اي احد من اقاربه مسافر معه ام انه مسافر وحيدا فقال لي انه مسافر وحيدا الي ابيه في الكويت لقضاء اجازة نصف العام يعود بعدها الي مصر لاستكمال دراسته في رعاية عمه .. " انا لو ما كنتش راجل ما كانش ابويا سبني اسافر لوحدي " عجبتني جدا الكلمات البسيطة اللي عبر بها ابراهيم عن نفسه ، واحسست بداخلة شجاعة وقوة رجل وتنبأت له بمستقبل باهر ...

الشهامة : في نفس الموقف السابق وبالرغم من شجاعة ابراهيم في الاعتماد علي نفسه الا انني وجدت كل من في المطار يبادر بمساعدة ذلك الطفل الشجاع في شهامة طالما اشتهر بها المصريين ..

القوة : كنت عائدا من الأقصر وعلي الطريق وجدت عربة نقل مقطورة " الثعبان" راكنة علي احد جانبي الطريق ... وانفتح باب السائق وقفز السائق علي الارض ونظرت الي حجمة مقارنة بحجم المقطورة التي يقودها فأدركت ان المقارنة ظالمة فهو مثل عود القصب الممشوق ولكنه قادر علي ان يسير الة في حجم هذه المقطورة بقوة وثبات وادركت ان القوة ليست في قوة البدن ولكنها في قوة العقل...

حب الخير: قمنا بعمل حملة لعمل الخير من خلال اسرة فكرة لجمع التبرعات لنظافة وتزيين قسم الاطفال والحمد لله ان الحملة لاقت قبولا واسعا بين الناس وتمت علي خير .. ولكن ليس هذا هو المراد ، فاثناء عملنا في عنابر القسم وجدنا تجاوبا من كل العاملين بالقسم حتي العمال ، والذي جعلني اشعر بالفخر والخجل من نفسي في نفس الوقت ان احد العمال قد تحمس للفكرة حتي انه قد ساهم معنا بمبلغ من المال ..فاحسست بمنتهي السعادة بان بذرة الخير لا زالت موجودة في ابناء هذا الوطن وان ثمارها قد اينعت ولكن في حاجة الي من يقطفها ... لا املك لذلك العامل سوي الشكر وجزاه الله خيراً ... شكرا لك ..

10 عبر مين قدك !!:

كلمات من نور يقول...

ربي يكرمك يا دكتور شيكو ...كلامك صح الصح وصدقني احنا معدنا مسلم أصيل وبيبان في اللحظات دي ورسولنا المصطفى قال إن الخير موجود في أمته إلى يوم الدين ويارب يكشف عنا الغمة ويعدينا خير أمة أخرجت للناس ...تحياتي

أبــــو ضـــيــاء يقول...

مواقف حلوة , بس للاسف مش كل المصريين كده

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

ياريت كل الناس زيك كده
ربنا يوفقك يارب
وجزاك الله عنا كل الخير

dr/shiko يقول...

الف شكر علي تعليقاتكم الجميلة دي ... ويارب يديم المودة ...
الاخت (كلمات من نور ) الحمد لله ان بذرة الخير في نفوس المسلمين مازالت موجودة ولم ينثرها الزمان هباءا مبثوثا ...

dr/shiko يقول...

ضياء صديقي واخي ... لايكفي فيك تعليق واحد .. بس سيبك انت حمدا لله علي سلامتك .. ترجعلنا بالسلامة

dr/shiko يقول...

ايناس بتعلق علي مدونتي .. ده شرف ما بعده شرف .. انا مش مصدق نفسي .. شكرا لك علي دعمك لي .. الي الامام دائما

مستكه يقول...

الايجابيه شيء جميل جدا

لو كل وحد عمل اللي عليه وماقلش انا مالي والله الدنيا هتتغير كتيييير

جزاك الله كل خير

غير معرف يقول...

ربنا يبارك فيك
تحياتى

غير معرف يقول...

The skin disease is known by multi-colored fiber-like (filamentous) strands extruding from the skin!
[url=http://www.morgellons-disease-research.com/]morgellon[/url]

مشروع دكتور يقول...

غبار على الالماس لابد من ازالته حتى يظهر البريق الاصلى
لحد امتى وكام الماسه قدرت تتحرر من غبار الحياه عشان تحافظ على بريقها.