الثلاثاء، 9 مارس 2010

أفكار مبعثرة مملة .. 2

1- عندما تعلن إسرائيل عن نيتها بهدم المسجد الأقصى في السادس عشر من الشهر الجاري, فلا يبقى لمواطن مثلي سوى انتظار ذلك اليوم, ليس تعجلا في هدم المسجد, ولكن انتظارا لمعجزة من السماء... ولكن للأسف علمونا أن هذا ليس زمن المعجزات !

2- من أسوأ أنواع الموظفين هم أئمة المساجد الذين يمشون وفق أجنده سنوية ودفتر خطب ابدي لا يتغير محتواه إلا في ثلاث حالات.... أن ينتقل من المسجد أو أن يموت أو أن القيامة تقوم, أيهم أقرب !

3- شهد جدي على أحزان الشعب المصري في حربي 48 و 67 ... وشهد أبي في شبابه فرحة الشعب المصري في حرب 73 ... أما أنا فحضرت في شبابي رقصات " المزز " الجماعية في الشوارع بعد حصول المنتخب المصري على كأس الأمم الأفريقية في 2010.

4- عندما كتبت رومانسيات قالوا إنني ذائب في الحب... وعندما كتبت عن مشاكل اجتماعية اتهموني بانني معقد نفسيا ... وعندما كتبت في السياسة اتهموني بعدم الانتماء الوطني , هذه المواقف يمكن لي أن أتقبلها...و لكن عندما اكتب عن اليتيم وأجد البعض يقول لي" ماتزعلش انك يتيم يا احمد " فإن الأمر يتخطى حدود المقبول !
ربنا يدي لماما وبابا طولة العمر والصحة .... اللهم آمين !
5- من أقوال أمي ... " العيش المصري بيتخبز حلو قوي في كل حتة في العالم ... إلا في مصر ".

6 - مصر للطيران ... متعة التحليق في الجو على متن توك توك ... مع الاعتذار للتوك توك .

7- كل الذين يتكلمون عن الانتخابات الرئاسية ويهتمون لهذا الأمر لا يحق لهم دستوريا الترشح , في حين أن هؤلاء الذين يحق لهم الترشح لم نسمع لهم صوتا ! .

8- أكثر ما يغيظني هو عندما ينشر ناقد محترم أن الكتاب الفلاني مضحك وعندما أقع أنا في الفخ واقرأ الكتاب أجد انه من أعظم أمثلة " الغلاسة وتقل الدم " ... أليس هذا ما يسمى نفاقا وتدنيا في الأخلاق ؟!

9- في أحد الأيام في موقف ميكروباصات وجدت سائق أحد الميكروباصات ينادي " واحد كباريه ... كباريه... واحد جامعه عين شمس " وعندما سأله السايس عن موقع ذلك الكباريه نظر له السائق بتعجب وقال مشيرا للركاب " بذمتك دي أشكال ناس رايحة جامعه " !

10 - يسري الملل في دمه كالسم القاتل , ويزداد تألما مع الوقت , فيحاول أن يصارعه بكل ما يملك من قوة , ولكن كغيره ممن انتشر السم في أجسامهم , يستسلم للأمر الواقع متمنيا أن يمر تأثير السم سريعا .. فقط لمجرد الرغبة في التخلص من الألم ... هكذا هو الشعب العربي !

11- إن من الله عليك بالجنسية المصرية, فاعلم انك عندما تغادر مصر فإنها ستودعك بطابور أخير قبل أن تقلع طائرتك بدقائق حتى لا تنسى أصلك, وعندما تعود تستقبلك بثلاث طوابير متتابعة ... حتى تتذكر إن كنت قد نسيت.

13- بعد النجاح الساحق لشركات الدخان باستقطاب الشباب للتدخين عن طريق " الشيشة التفاح ", أنتجت شركة سيجنال معجونا لتنظيف الأسنان بنكهة التفاح أيضا أملا منها بأن تجذب الشباب لغسل أسنانهم.

14- الكائن الحي الوحيد المطالب بكبت رغباته الجنسية فترة تتراوح بين العشرة أعوام والخمسة عشرة عاما هو المواطن المصري !

15- قال ماركس " الدين أفيون الشعوب " , وأنا أقول " البصبصة أفيون الرجال ".

16 - دائما وأبدا أحاول أن أتبع نصيحة عادل إمام الأبدية للأجيال والتي تتلخص في إن " كل واحد يخلي باله من لغلوغه " !

17- ( البنات بتتكلم )... جملة اتخذها الرجال قاعدة حتى يتحكموا في تصرفاتهم أمام الفتيات... لا أدري لماذا احتقر هذه القاعدة ... هل لأنني أكره النميمة ؟... أم لأنني أحب أن أكون على سجيتي في كل الأوقات ؟ ... أم كلاهما معا ؟! .

18- رواية د. أحمد خالد توفيق " يوتيوبيا " .... هل يجب أن نخاف مما عرضته من توقعات عن مصر بعد خمسين عاما ؟ أم أن نتبع القاعدة التي تقول " أفضل وقت لأن تبدأ الإصلاح هو الآن " ؟!


19- اللي بني مصر كان في الأصل حلواني ... ماهو عشان كده فشل ... واحد آخره البسبوسة والكنافة , ايه اللي فهمه في بنى البلاد ؟!

20 – ردود فعل هزيمة منتخب مصر من انجلترا كانت تفوق بكثير ردود فعل حادثة الحرم الإبراهيمي وإعلان إسرائيل لهدم الأقصى ... متى ستفيق الشعوب ؟!

12 عبر مين قدك !!:

أبــــو ضـــيــاء يقول...

رسالة إلى مستكة

الفكرة الرابعه أكيد مش ليكي ... هي رسالة انا باعتها لآخرين ... ,اشكرك انك الهمتيني الفكرة بتعليقك ساعتها
:)

كلمات من نور يقول...

يالها من هموم مش بس جيل لا دي هموم أمة ...بس طالما الأمة زعلانه على ماتش مش على ثالث حرمين يبقى نقول إيه غير يارب اصلحنا ولا تستبدلنا يارب ...يارب اجعلنا ننصرك علشان تنصرنا وتثبت أقدامنا ....ربي يجازيك كل خير يا ولدي

dr/shiko يقول...

وجدت سائق أحد الميكروباصات ينادي " واحد كباريه ... كباريه... واحد جامعه عين شمس " وعندما سأله السايس عن موقع ذلك الكباريه نظر له السائق بتعجب وقال مشيرا للركاب " بذمتك دي أشكال ناس رايحة جامعه " !
عجبتني اوي الجملة دي ...فعلا تحس الناس مش رايحةجامعة ..رايحةحتةتانية .. علي العموم ربنا يصلح الحال

حصان المرجيحة يقول...

مافهمتش قصدك من النقطة رقم 14

4mp4.net يقول...

المدونة رائعة شكرا لك ..

how to do يقول...

شكرا على المدونة

مستكه يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

افكار جميله

بصراحه اول ما قريت الفكره الرابعه قلت اكيد موجهه ليا

بس متلومش حد اعتقد ده لان مش كل الناس تعرفك معرفه شخصية

ودي لا هي حاجه عيب ولا حرام

search engine 4send يقول...

المدونة رائعة :) ,بالتوفيق دائما

جديد المواقع يقول...

اشكرك على هذة المدونة الرائعة

ابحث يقول...

شكرا جزيلا على هذة المقالة الجميلة

بحث الويب يقول...

شكرا على مجهودك الرائع

all new articles يقول...

شكرا على المدونه الجميلة و بالتوفيق دائما