الاثنين، 22 مارس 2010

عشان استحملت شقاوتك زمان



قرأت تلك الجملة في أحد إعلانات عروض عيد الأم أثناء اختلاسي للنظر في جريده أحد ركاب المترو وهي تعرض منتجاتها لتشتريها لست الكل كهدية أو كتعويض بسيط عن " شقاوتنا زمان " ... قرأتها مرة تلو الأخرى وأنا أتأملها فأبتسم وأغمض عيناي لتعود إلي صور متتالية من الذكريات ... وتوقفت كثيرا أمام تلك الصورة التي وجدت فيها بريق عينيها الساحر يتلألأ حين تتلاقى عينانا معا بعد فراق طويل , وتلك الصورة حين امتلأ جسدي بالقشعريرة المشحونة بذلك الدفء الإلهي عندما تحتضنني في لحظات الوداع , ولا يمكنني أن أنسى أيضا ذلك الصوت الحاني الذي على الرغم من بعد المسافة وطول الفترات بين المكالمات لا يخلو من ذلك السؤال " أنت اتغديت ايه النهارده ؟ " وما أن ابدي رأيي في مدى سذاجة السؤال حتى أجدها ترد بـتلك الجملة الغامضة... " بكره هتعرف وتفهم " !

ولكم ضحكت عندما تذكرت تلك المواقف حينما كنت اسرع إليها وأنا كلي أمل بأن ادخل على قلبها السرور حينما اخبرها عن آخر انجازاتي , عن درجة نهائية حصلت عليها في دراستك الابتدائية أو مسابقة حصلت فيها على المركز الأول , أو حتى قصه جديدة من تأليفي لاقت إعجاب البعض , وما أن أجدها في المطبخ وسط الأبخرة المتصاعدة بروائحها الشهية لاخبرها بتلك البشرى حتى ترد علي بكل فتور " شاطر يا حبيبي " ... وما أن أتسبب في مصيبة جديدة أو اختلف معها في رأي ما حتى اجد الغضب يتطاير من عينيها... وما ان تهدأ الأمور تقول لي " عايزاك تبقى أحسن واحد " وأنا أقول في سري " اشمعنى في دي ؟! "

وما أن اقترب المترو من وجهتي حتى تذكرت شهادتها التي لطالما ما اعتززت بها ... " انت الوحيد اللي ما تعبتنيش وانت صغير " .

وبعد كل هذا الكلام الذي أوقن تماما انك لن تقرئي كلمة واحدة منه أقول لك " كل سنه وانتي طيبه يا ماما وأحب أفكرك تاني انك طول عمرك بتقولي اني كنت هادي وان عمري ما اتشاقيت ولا تعبتك ... لاحسن ترجعي في كلامك ولا حاجة وتطالبيني بالهدية اياها !

2 عبر مين قدك !!:

كلمات من نور يقول...

أنا بقى قلت لأولادي مش عايزة اسمع كلمة كل سنة وانتي طيبة ولا الاقي حد جايب هدية ...أنا أم طوال السنة يعني 365 يوم وباعامل أمي على أن كل يوم بيعدي عليها عيد لها وربي يطولي في عمرها يبقى خلوني أم للعام مش أم ليوم واحد بس (:

мαησηα يقول...

كل سنة وانت نور عيون ست الحبايب يا احمد

ويارب يخليهالك ويباركلك ف عمرها وديها الصحة وطولة العمر وتفرح بيك وبشهادتك وتعتز بيك طول عمرها وتشوف ولادك وولاد ولادك وتقوله الراجل ده عمره ماتعبنى هههههههه

تسلم ايدك على البوست الجميل ده