الاثنين، 10 مايو 2010

أفكار مبعثرة مملة 5 !

1- عجيبة هي لحظات الوداع ... فقد تدخل في قلبك الحزن اذا ما كان من تودعه قريب إليك , او تدخل فيه السرور إذا ما كان ممن تبغضهم , وعلى الرغم من ذلك فإن في أغلب لحظات الوداع لا يشعر فيها المرء بأي شيء نهائيا .

2- لكم أعشق الناقد , وأحترم المجامل , واكره المنافق ... فإن كنت ناقدا فليكن نقدك ايجابيا , وان كنت مجاملا فلا تبالغ , وان كنت منافقا فإليك عني !

3- أمام غرفة غسل الموتى في المستشفى نهر النساء لبكائهن على الفقيد وأمرهن بالتوقف والصمت , ولكن ما ان وصل صديق عمره حتى ارتمى في حضنه لتفيض عيناه بالدموع !

4- أن يخبرك أحد ما بأنه استيقظ في أحد الأيام على كابوس راوده يقوم فيه أحد المسئولين بالتصريح بزيادة عدد الأعوام الدراسية لكليته عاما آخر ... فاعلم انه طالب مخضرم في كليات الطب ... وهذا ما حدث معي في أحد الأيام بالفعل !

5- إن عشت اللحظات التي لا تريد بالطريقة التي تريد , فقد يزداد حبك للحياة !

6- الواحد كل يوم بيعدي عليه بيكتشف ان الدين حاجة , واللي بيقولوه المشايخ حاجة تاني خالص .

7- شيمون بيريز ده راجل واطي , يعني ريسنا يهنيه في عيد قيام اسرائيل , وهو ما يهنيهوش لا على عيد اكتوبر ولا تحرير سينا ولا حتى عيد العمال , كل ده واحنا معديينها وساكتين وقولما يمكن هيحس , لكن انه ما يهنيش الريس في عيد ميلاده , فده كتير قوي قوي ... أنا بهدي النفوس بس !

8- ترتدي البادي الذي يحمل على منطقة الصدر او البطن علامة " أرنب بلاي بوي " الشهيرة , اكبر مجلة اباحية في العالم , ثم تمشي في الشارع رافضة ان يتحرش بها الشباب ؟!

9- في السفرية الاخيرة للصعيد شوفنا في القطر " جدو " لاعب السكندري وصديقي اتصور معاه، ولأنه قليط ومتكبر ، ندمانين من ساعتها اننا سلمنا عليه اصلا ... وده كان رأي الجميع فيه , حتى الكومسارية !

10- لو أن الحياة بالبساطة التي عهدناها ونحن صغار , لكانت كل لحظة نبتسم فيها هي حياة بذاتها.

11- اعتقد ان افضل ما انتجه عبد المنعم الصاوي ليس ادبه ولا كتاباته التي تركها لنا بعد وفاته ... بل هو ابنه المهندس محمد الصاوي مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوي التي استطاعت ان تجمع شمل الشباب نحو شيء هادف , والذي كلما ما اراه يتحدث عن والده اتذكر حديث الرسول , إذا ,مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث ,صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعوا له !

12- من اسوأ القراءات التي يمكنك ان تقرأها هي كتاب مترجم بأسلوب سيء جدا لكاتب عظيم جدا مما يجعلك تكره المترجم والكاتب معا ! ... لذا أرجو من المترجمين ان يتقوا الله في القراء .

13-من واجب الجدات تجاهنا هو أن ينتقدننا في كل صغيرة وكبيرة , حتى وان كان ذلك الانتقاد يخص معجون الاسنان الخاص بنا ... ومن حقهن علينا عتدما يفعلن ذلك أن نقول لهن " حاضر ولو بالكدب " !

14- ياللي بتكتبوا شعر وفاكرين نفسكم شعرا ... لازم تعرفوا ان مش اي حد كتب كلمتين حلوين عن حبيبته او كتبله شوية شتيمه في الحكومة يبقى شاعر ... الشعر ده لعبة خطيرة على رأي واحد صاحبي ... شكرا يا هشام الجخ لأنك عرفتني يعني ايه شعر بجد !

3 عبر مين قدك !!:

كلمات من نور يقول...

لو أن الحياة بالبساطة التي عهدناها ونحن صغار , لكانت كل لحظة نبتسم فيها هي حياة بذاتها.
-----------------------------

ليتني كنت طفلة غاية همومي لعبة (:

الأفكار المبعثرة منك ليست مملة بل موجعة أحيانا و ليتها تفيق البعض منا ...تحياتي

dr.lecter يقول...

التناقض هو سمنه العصر

علي فكره ماتنتقدش حد لااننا كلنا بقينا كده ننهي عن المنكر وناتي بمثله

عادي اووي

اما موضوع بيريز ومبارك
يبقي كده كلنا واطييين علشان مافتكرناش عيد ميلاده المجيد

كلمات من نور يقول...

عندكم تاج مهم يا جماعة الخير
ادخلوا هنا :

http://mamanooor.blogspot.com/2010/05/blog-post_15.html