الثلاثاء، 13 أبريل 2010

منير وحماقي وأشياء أخرى !


حفل محمد منير وتحية الرئيس !

أقام محمد منير حفلا بمناسبة شم النسيم يوم الاحد الموافق الرابع من ابريل لهذا العام في نادي سموحة في الاسكندرية وكان من حظي الممتاز انني حضرت ذلك الحفل , ولا اخفي عنكم مدى سعادتي في ذلك اليوم , وحينما وصلت إلى النادي قبل الحفل بأكثر من خمس ساعات وجدت عددا كبيرا من الافراد الامنية على البوابة , وحينما سألت أحد الذين تعرفت عليهم هناك قال لي " أصل جمهور منير سياسي وبيخافوا منه ! " , ومرت الخمس ساعات ونحن منتشون بأغاني منير التي كنا نغنيها معا إلى ان صعد محمد منير على المسرح ليفتتح الحفل بأغنية " هيلا هيلا " , وبعدها قام بتهنئة الجمهور بعيد شم النسيم وعيد القيامة وعوده "الأب الرئيس" سالما من رحلة مرضه الأخيرة , وما ان قال التهنئة الأخيرة حتى فوجئت بالجمهور يعترض ويصيح " ايييييييييه " رافضا ان يكمل محمد منير كلمته , فتغير وجه منير الباسم إلى وجه عابس تحت ظل هذا الاعتراض على كلامه , وما ان هدأ الجمهور حتى أكمل كلامه , ثم عاد للغناء مرة أخرى واطربنا بأغنيته الشهيرة " على صوتك بالغنى " ليعود الجمهور إلى حالة من التوحد التام مع منير وأغانيه التي تثير العقل والقلب معا ... بعد الحفل بيوم قامت الفضائية المصرية بعرض الحفل كاملا ولكن بالطبع قام المونتاج بإزالة فقرة الاعتراض على التهنئة !

بعيدا عن كل تلك الأمور , فأنني اعلن اعجابي الشديد بعازف الساكس الذي كان نجم الحفل الثاني بعد محمد منير ولا أعلم اسمه إلى الآن !

حفل محمد حماقي وتحية الرئيس ... أيضا !

لا يخفى عليكم أمر اضراب السادس من ابريل الذي يقام سنويا منذ ثلاث سنين والذي يحارب من جميع المسئولين على جميع المحاور , ولا يخفى عليكم ايضا ان جامعه عين شمس تستضيف الفنان محمد حماقي في ذلك اليوم كنوع من انواع المناهضة الناعمة للإضراب ! ...

ذهبت إلى الحفل مباشرة بعد وصولي إلى القاهرة في الساعة الثالثة عصرا , وما ان وصلت إلى الجامعه حتى وجدت استعدادات امنية تفوق تلك الاستعدادات التي كانت في حفل منير , لم اتعجب وقتها لعلمي ان هذا الامن ليس مخصصا لجمهور حماقي , كما كان الأمر في حفل منير ... وجهتني اذني إلى المسرح الذي كان يستعد للحفل ببعض الموسيقى , وعندما وصلت فوجئت بجمهور كبير من طلبة الجامعه يمسكون أعلاما مصرية مكتوب عليها " FOR BETTER EGYPT “ في المنطقة البيضاء من العلم , والبعض الآخر يحمل اعلاما قماشية كبيرا , ولا تتعجبوا إذا قلت لكم ان أحد الطلبة قام بربط العلم على خصره ورقص به " على وحده ونص " ... وكان سؤالي في لحظتها " ايه علاقة مصر وعلم مصر بأغاني محمد حماقي ؟! " .

مرت ساعة ونصف وظهر محمد حماقي وبعد اغنيتين صعد على المسرح رئيس الجامعه الذي كرم محمد حماقي وشكره لأنه أقام هذا الحفل من دون ان تدفع له الجامعه " مليما واحدا " ... ثم نظر إلى الجمهور وقال ان هذا المنظر يسعده كثيرا , وأنه يدل " على ان شباب مصر لسه بخير " ... ثم أكمل حماقي حفله وغنى أغنيته الوطنية الوحيده وقام بتحية العلم , ثم جاء احد اعضاء فرقته حاملا تي شيرت مطبوع عليه صورة الرئيس فحمله وقال للفرقة " تحية للريس لعودته بالسلامة " فعزفت الفرقة تحية للرئيس على " الطبل البلدي " ... وطوال الحفل ظل حماقي ينتقد بعض المشاكل في التنظيم ويؤكد انها ستعدل في حفل " العام القادم " !


أشياء أخرى !

القطار الاسباني والذي يعتبر أفخم القطارات في هيئة "س . ح . م " أو كما يسميها البعض بهيئة " سيادتك حتوصل متأخر " , لا تصلح أن تكون مقطورة درجة عاشرة في أي دولة أوروبية , فما ان تدخلها حتى تجد مقاعد متسخة , وأرضية ذات رائحة سيئة ,ومكيفات معطلة وأسلاك الاضاءة مكشوفة , وللعلم فإن تلك الاسلاك في نفس مستوى رف الحقائب , وفي أحد المرات كانت ستسقط على أحد الركاب " لمبة نيون " بعدما اصطدمت يده بها وهو يضع حقائبه على الرف !

ولو كان بالفعل " المصري اللي على حق يقول للغلط لأ " كما دعت حملة الدعايا الأخيرة الخاصة بالهيئة , ولو أن كل مصري سمع هذه الدعايا عمل ما بها بالفعل, لكانت تلك الهيئة افلست وأغلقت ابوابها منذ أكثر من شهر !

وأكثر ما اتعجب منه في أمر هذه الهيئة العجيبة دائما أن سعر تذكرة الدرجة الثانية في القطار الاسباني في خط" الاسكندرية – القاهرة " بـ 35 جنيه وفي نفس الوقت تجد سعر نفس التذكره في خط " سوهاج – القاهره " بـ 38 جنيه ... مع العلم أن الخط الثاني أطول من الخط الأول بأكثر من 400 كيلو متر !

5 عبر مين قدك !!:

dr.lecter يقول...

منير هو صوت مصر بجد لكن جماقي ده صوت بتوع الحزب الوطني وجمعيه جيل المستقبل

كلمات من نور يقول...

انا حاعلق النهاردة عن القطارات ...علشان إنت مش محظوظ وطلعلك الفار و خلى كل بنات وسيدات العربة قاعدين على قرافيصهم فوق الكراسي ولا كأنهم في قطار الرعب ....وكان برضه أسباني ودرجة أولى يا فندم .تحياتي

Ali Baba يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Ali Baba يقول...

انا بحب منير لله فى لله كدا .. صوت رائع ... كلمات لها معنى جمال فى كل شئ

اما الى ما يتسماش دا فبيفكرنى بقرود السيرك ( قال بيغنى ببلاش قال ) طب دى تبقى ألعن !

قطار الاسبانى اسمه اسبانى علشان الجرار بتاعه اسبانى ( حسب معلوماتى ) علشان كدا اسرع واعطاله اقل ( على ما اظن ) لاكن دا ملوش علاقة بالعربيات

مدونة كراكيبك

كلمات من نور يقول...

أسرة منتدى زبد البحر يسالونك شاكرين بأن تنضم إلينا :
http://mhg1962.ba7r.org/forum.htm