الأحد، 11 أكتوبر 2009

ما تيجي ... نقلع !


"ما تيجي نقلع " ... حملة جديدة شنتها الدولة موجهة لصغار السن , أولئك الأطفال الذين يجلسون بجانب آباءهم وهم يشاهدون الأخبار والعاشرة مساء وبرنامج 90 دقيقة , أولئك الأطفال الذين لا يزالوا يبنون الفكرة الاساسية عن الحياة , وكيف سوف يعيشونها .
تخيلوا تلك الطفلة التي تشاهد بأم عينيها المنقبات يطردن شر طرده من أسرتهن في المدن الجامعية , فقط لأنهن محتشمات ويخفن الفتنه , وفي نفس المشهد تشاهد المتبرجات يدخلن ويخرجن من المدينة بكامل حريتهن , تخيل تلك الطفلة التي تشاهد خبرا يفيد بأن شيخ الأزهر يهين طالبه منقبة , وتخيلها كذلك وهي تشاهد هيفاء وهبي وهي تصعد سلم النجاح " مع أن هذا السلم له اتجاه واحد فقط .. إلى الحضيض " , وتخيلها وهي تشاهد إحدى الحفلات الشاطئية التي تبث من أراضي مارينا وشرم والغردقة وبورتو , وتخيلها وهي تشاهد مرتديات البكيني وهن يرقصن " وعايشين حياتهم عالآخر " دون أن يقول لهن احد " تلت التلاته كام " وقد يكون ذلك لمعرفه الأغلبية أن " تلت التلاته هو واحد , مش محتاجه فكاكه "
تخيلها وهي تزيل آخر حواجز الشرف من عقلها الباطن وهي تسمع خبرا يفيد بتواجد غشاء بكاره صناعي , ليس هذا فقط , بل وأيضا سعره في متناول الجميع.تخيلها وهي تشاهد أحد الأفلام التي تناقش قضية الشرف , وكيف أن البطلة تتمنى أن تنشق الأرض وتبلعها قبل ليله دخلتها , أو حين تعلم أن في أحشائها ينمو طفل لأحد ممن مارست معهم الرذيلة , لتقول الطفلة في نفسها " ايه الناس القديمه دي؟! الدنيا اتطورت دلوقتي، العوازل متوافره والاغشيه مافيش ارخص منها " .
قد أتفهم موقف الطنطاوي بحكم انه يرى في النقاب انه عاده وليس عباده وأن الأصل هو الحجاب , أتفهم موقف التجار الذين يسعون وراء الكسب من وراء شرف البنات , ولكن ما لم أتفهمه إلى الآن موقف وزير التعليم العالي هاني هلال , فإن كان متخوفا من تسلل احد الأشخاص متنكرا في زي منقبة , فأنا معه قلبا وقالبا , خاصة بعد أن سمعنا عن حوادث الرجال الذين يقوموا بفعل ذلك , وهذا مكان يعشن فيه فتيات يتصرفن بكامل حريتهن وله حرمته . وهذا الأمر له حل , وهو أن تقوم أحد الموظفات في الأمن بأن ترى وجه كل من تمر من على البوابة ومطابقته بصورة الكارنيه , وهذا الأمر ليس بالمستجد , ويحدث يوميا منذ الأزل على حدود السعودية , بل وتقوم الموظفة الأمنية بعملية المطابقة ليس على المنقبات فقط , بل لكل النساء اللاتي يعبرن الحدود , وبذلك يكون حقق الهدف الأمني وحافظ على مشاعر البشر رجالا ونساء , مانعا ما يقوم به بعض الضباط " لما يبحلقوا عنيهم الاتنين " على امرأة بحجة مطابقة صورتها .
وبالطبع كانت الفتيات المنقبات أدرى بهذا الأمر مني, وبالفعل ناقشن هذا الحل, وتم تطبيقه في أول يوم فقط, ومن ثم جاء أمر الطرد, دون أي مجال للمناقشة أو الحوار, لماذا ... لا أفهم؟ "واللي فاهم ياريت يفهمني" مع إن العلم العالي الذي يرمز له هاني هلال ويعمل له خادما , يقوم أساسه على الحوار والنقاش والتفاهم , ولا يقوم على الأوامر والنواهي كما هو المتعارف في الأنظمة العسكرية.وما يحيرني أكثر وأكثر , هو مناداة الدولة بالحرية الشخصية وحقوق المواطنة , فحين نتحدث وننقد شواطئ العراة , أو حتى شواطئ البكيني العادية , أو حين نحارب التبرج وندعو للحجاب , نجد مئات الأصوات تقول أن هذا الأمر حرية شخصيه ... ألا يندرج النقاب كذلك تحت الحرية الشخصية ؟... وأين هي حقوق المواطنة التي ينادون بها ؟ , حين لا تتساوى الروس بين المواطنين وممارسة التفرقة بينهم بسبب الملبس والمعتقدات, أليست المساواة هي احد أسس نظام المواطنة ؟! أليست تلك المنقبة تحمل الجنسية المصرية ؟! وتمارس واجباتها على أكمل وجه ؟! فأين إذا حقوقها ؟!

ولاكمال الصورة أرجو ان تقرؤوا تدوينه ميس سوسه على مدونة الطريق إلى الكوشه التي بعنوان
"نريد حرية لا تعرية"
http://misssosa.blogspot.com/2009/10/blog-post.html

13 عبر مين قدك !!:

أبــــو ضـــيــاء يقول...

اسف عالغيبه دي بس لسه موصل نت جديد

Miss. Sosa يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل
بس علي فكرة المجتمع كله هيتنقب بكمامات انفلونزا الخنازير اجباري مش عادة ولا عبادة .. احنا بس مابندركش الابتلاء الواقع علينا ده سبب ايه

اشكرك علي الاشارة لموضوعي

أبــــو ضـــيــاء يقول...

العفو يا ميس سوسة , بس بجد الكلام اللي قلتيه من الآخر ويستحق انه يتقري

------ يقول...

مش هنقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

------ يقول...

اتمنى انك تشاركينا حملة

غزة لن تموت

أبــــو ضـــيــاء يقول...

حسبنا الله ونعم والوكيل

يا ريت توضحيلي الحمله اكتر عشان انا كنت غايب عن التدوين ليا اسبوعين , ومش عارف ايه المستجدات

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

السلام عليكم

بجد مقال فى قمة الروعه
وحمدالله على السلامه

ومش هنقول غير حسبى الله ونعمه الوكيل انت يارب منتقم جبار
انا عملت حملة نصرة الاقصى تعالى عندى وشوفها

منتظراك

همس الارواح !! يقول...

ابو ضياء

اولا احب اشكرك بجد على المرور والزياره الجميله ومش مره لا ده اكتر من مره

شكرا بجد


البوست طبعا متالق وبيناقش موضوع مهم جدا

الحكايه دلوقتى نختصرها فى كلمتين .... غياب الدين ,,,, وغياب القيم والاخلاق

بص الحكايه مش حكاية النقاب ولا حكايه غشاء بكاره بملاليم

الحكايه انا وانت وغيرنا ميقدرش يخالف مباد
ؤه ويحاول انه يعمل كده وانه يحاول يلغى حاجات دينا قائم عليها


لكن للاسف اللى حصل ان الناس دلوقتى واكيد حضرتك فاهم انا اقصد ايه بالناس .... ماشيه بمبدا ... اتحالف مع الشيطان علشان مصلحتى

واكيد اللى بيعمل كده انسان كلامنا ملوش لازمه عنده .... مقدرش اقول اكتر من كلمه واحده"" انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا""

وربنا بجد يبعد عننا الغزو ده والتسلح الوحيد اللى قدامنا الدين ... والعلم والعقل

شكرا على البوست وان شاء الله يدوم التواصل بينا

تحياتى

مشروع دكتور يقول...

انتظرت عشان اعلق
البوست صدمه بصراحه فى كل حاجه.
البوست يبكى بصراحه للمخاطر اللى محتمله تحصل لو المشهد الواقعى اتنيل اكتر من كده
لا تعليق

أبــــو ضـــيــاء يقول...

ايناس

انا جيت وشفت الحملة وعملتلها بانر عندي فوق

ربنا يوفقك لفعل الخير على طول

أبــــو ضـــيــاء يقول...

همس الاروح

فعلا الحل هو الدين والعلم والعقل

أبــــو ضـــيــاء يقول...

take care
ان شاء الله خير , الرسول قام بدولة الاسلام بشعب اقل بكتير واسوأ بكتير من شعبنا , فما بالك احنا , بس مجرد وجود خطة مستقبلية واضحة وقائد نمشي وراه, هتكون هي الحل ان شاء الله

كلمات من نور يقول...

يا خسارة يا أبو ضياء هم عايزين كده ..حتى البنات اللي بتتحجب البعض منهن ، ربي يهيديهم ، بيلبسوا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كاسيات عاريات..ربي يهدينا جميعا للحق ويبارك في كلامنا داه ويجعله حسنات جارية و إفاقة للكثيرون والكثيرات