السبت، 9 يناير 2010

هنيئا لكم لحمي الميت !!

لم يكن هذا الأمر جديدا عليه , فلطالما تعود على هذه الظروف , ولم يسأم منها أبدا , لطالما وقع في المشاكل التي كان يخرج من بعد معاركها الطويلة والابتسامه تملأ وجهه , لطالما كانت تصرفاته تسبب له الاحراج ولكن لم يكن يهمه شيء على الاطلاق , لم يسلم من ألسنه الناس أبدا , فهذا يذكره بالسوء وتلك تفبرك له اشاعه وآخر يحكي عنه الاساطير , ولكنه دائما يظل مبتسما ولا يثير ذلك اهتمامه .
حين يخبره أحد اصدقائه بقصه سمعها عنه نقلها فلان عن فلانة عن فلان , يظل يضحك كثيرا , , فلطالما ابتعدت عن الحقائق , وان كانت تلك القصه التي يتداولونها حقيقية يضحك استغرابا من اولئك الاشخاص الذين قد لا يكون يعلم عنهم حتى أشكال وجوههم, ولكنهم في نفس الوقت يهتمون بأدق تفاصيل حياته الشخصية , وتصرفاته الخاصة .
كان أكثر ما يستعجب منه , انه ليس فنانا مشهورا , ولا شخصية عامة , ولا كاتبا مرموقا , فهو فقط مجرد طالب في كلية حكومية عادية , يمارس ابسط حقوق الطلبة في مصر , وهو التسكع مع زملائه الطلبة في شوارع الجامعه
يتساءل كثيرا , لماذا هو بالذات , ما الذي يجعل اخباره تتناقل حتى بين الجامعات المختلفة , يتصل بصديقه في الاسكندرية فيخبره عن آخر حركاته المحرجة , أو بآخر في جامعه عين شمس فيخبره عن آخر مغامراته العاطفية , وهو لا ينتمي لهذه الجامعه أو تلك , بل يحيره أكثر سرعه انتقال المعلومة, ولكن هيهات أن يعرف سبب كل هذا الاهتمام.
في نظره فهو لم يفعل ما يسبب كل هذه الضجة , ولا ما يعطي الاحقية لتلك الدائرة الواسعه من الناس معرفه أكثر أموره الشخصية بالتفاصيل , ففي آخر مره استطاع بعد ان تجرأ قلبه ان يكلم تلك الفتاة التي اعجب بها لمده سنتين كاملتين ,طالبا الارتباط الرسمي بها ليجد بعدها بأسبوع واحد فقط ان تفاصيل التفاصيل في ذلك الحوار الصغير الذي اجري بينهم قد انتشر بطريقة متفشية , وكأنه ورم خبيث يصعب استئصاله .
لا يدري حتى الآن , هل لهذه الدرجة اصبحت خصوصيات الاشخاص لعبة في يد الآخرين يتسلون بها ليقتلوا الوقت , ام انه حق من حقوق الآخرين ان لا تخفى عليهم أخبارك , يفكر ويفكر ثم يذكر قوله تعالى:
(ولا يغتب بعضكم بعضـًا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتـًا فكرهتموه ، واتقوا الله إن الله توابٌ رحيم)
فيبتسم ويقول بكل بساطه " هنيئا لكم لحمي الميت "

2 عبر مين قدك !!:

dr.lecter يقول...

ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكهرتموه

dr/shiko يقول...

حلوة قوي التدوينة دي ياضياء .. مش عارف حسيت انها مست حاجات كتير فيا ... المهم قد نتفق انا وانت في الكثير من الاشياء ولكن المهم ان تمضي الي الامام نحو تحقيق هدفك ... والله الموفق