الأحد، 31 يناير 2010

نكسة معرض الكتاب

نعم هي نكسة بمعنى الكلمة , معرض الكتاب هذا العام كان بالنسبة لي نكسة , نكسة لم أمر بمثلها في حياتي , وسأحكي لكم لماذا اعتبره نكسة ...

عندما وصلت إلى معرض الكتاب واقبلت مسرعا إلى شباك التذاكر , لم الحظ ذلك البروز الصلب فوق الشباك , وحسن انحنيت لاحدث الموظفه لقطع التذكرة اصطدمت رأسي به واصبت بجرح طفيف لم ينزل منه الكثير من الدم , وكأن هذه الحادثة إشارة إلهية بأن ابتعد عن هذا المكان الملعون ... ولكن للأسف تمكن مني الشيطان ولم اتراجع.

بدأت جولتي بالدخول إلى صالة عرض دار الشروق , وهو من أكثر دور النشر قربا إلى قلبي , أو هكذا كنت اعتقد , فبعد ان دخلت واعجبني ما اعجيني من روايات وقصص قصيرة لبهاء طاهر وخيري شلبي ويوسف زيدان , تحسست محفظتي التي كانت تعاني من انيميا حاده يعد حدوث عجز رهيب في الميزانية جعلني اتخذ عهدا أمام نفسي بأنني لن اقترب منها لشراء أي شيء , وان زياراتي اليوم لهذا المعرض هي نظرة سريعه لدراسة الامور , ولعل الله يفرجها فيما بعد .


خرجت من دار الشروق وانا في حالة يرثى لها من الاحباط , لأجد امامي المدعو عادل عبد العال , ذلك الذي يتحدث دائما عن الطب البديل , وبما انني من طلاب الطب البشري فأنني اكره مثل هؤلاء الناس الذين يستغلون بساطه الشعب في قول معلومات هي بالفعل صحيحه....

لمتابعه قراءة المقالة على رؤية مصرية
http://www.roaua.net/article.php?id=1860

1 عبر مين قدك !!:

كلمات من نور يقول...

الحمدلله مش جايه معرض الكتاب...بقالي سنين من ايام 2006 كل ما اجي مصر يا مقدرش اروح معرض الكتاب يا الاقي الأولاد عايزين يروحوا يلعبوا بدل معرض الكتاب ( جيل الكمبيوتر والبي اس بي ) واهو انت قلت كلام كبير عالمعرض ..عموما أنا من أنصار القراءة في أي نوع من الكتب ..أنا حتى زمان أيام ساندويتشات الفول والطعمية والفاكهة لما كانوا بيتلفوا بجرائد وورق كتب كنت بحب قووي اقرا الورق داه .و مامتي مسمياني دودة ورق...يعني احلى كلام اللي قلته بخصوص الكتب المدعومة دي ...وربي يعوضك خير عاللي صرفته..وبالنسبة للطب البديل أنا بصراحة بحبه بس باعتدال وبإشراف طبيب باطني وووووو..يعني وسط...تحياتي