عندما تدخل إلى تلك الشقة الخاوية مرة في كل شهر, فتفتح الباب وتضغط على قابس الكهرباء, ليضيء لك المكان, فتجد أن المكان امتلأ بالغبار, وتدخل لتطتمئن على ما حدث في هذا الشهر, فتجد أن سم الفئران مازال مكانه, وهناك نافذه ليست مغلقه كما تركتها, فتذهب لتغلقها, وتدخل إلى غرفتك لتجد انها تحولت إلى مكب نفايات, فتجلس فيها قليلا حتى يتوغل الصمت داخل عقلك, فيعيد لك الذكريات حين كان هذا المكان مفعما بالحياة, وكنت تشكو من كثرة الضجيج....ومن كثرة الزيارات, وتتذكر حين كنت ترفض ان يتم تنظيف غرفتك لمجرد ان تسترخي خمس دقائق لتستمع إلى أغنيه لمنير,وتتذكر شكواك من ان الغسيل قد تأخر يوما أو يومين.
فتشعر بالوحده وتتعجب من نفسك, فانت الآن تتمنى لو أن يوما من هذه الأيام يعود, ولو مرة واحده في الشهر, فأنت تشعر بقيمة هذه الاشياء بعد فوات الأوان, اليوم فقط يمكنني أن اعترف بوحدتي, ولكنني أخدع نفسي كالعاده,وارفض هذا الاعتراف, فأجعل صوت التلفاز اعلى ما يمكن, وأرفع من أغاني منير في نفس اللحظة,فتملأ الضجة المكان, لعلها تنسيني وحدتي.
ولكن عندما فتحت الثلاجه لأجد أن قطعة الجبن قد تحولت إلى اللون الأخضر,التصقت في عقلي تلك الصورة التي فشلت كل محاولاتي لإزالتها,و في النهاية أدركت انني وقطعة الجبن الخضراء وجهان لعملة واحده.

4 عبر مين قدك !!:

غير معرف يقول...

انا برضه لاحظت ان السما فاضيه

غير معرف يقول...

ع فكرة لما قرت العنوان بس الاول قولت اكيد ع قطعة الجبنة ورقة جرجير خلتها خضرا هههه

مبدع كالعادة

مشروع دكتور يقول...

لا اله الا الله ايه كم البؤس ده بس
وللاسف عندك حق ولا احد يستطيع ان يمنعه عنك
فكرتنى بالسنه الوحيده اللى قضيتها من عمرى مغتربه
كنت وسط اقارب لى ولكننى كنت اشعر بالوحده
كنت بتفسح براحتى وحاجات كتير زى ما انا عايزه
بس برضه افتقدت الزئارد الضغييرين اخواتى يعنى ههههههه
وتمنين لو عادت كل شئ كما كان قديما
تذكرت كل ده بعد فوات الاوان
بس الاصعب انك تحس انك وحيد وانت وسط زحمه

غير معرف يقول...

صراحة كلماتك اثرت فيا جدا وحسيت بمشاعر حزن وغربة ربنا يعينك عالشعور ده

محيى