الأربعاء، 4 فبراير 2009

ما هي الحريه؟؟؟؟

الحياه, ما هي الحياه؟ ما دورنا في هذه الحياه؟ هل نحن كقطعة الشطرنج يحركنا الآخرون كما يريدون؟ هل الحياه هي السير على الخطوات التي رسمها لنا الآخرون؟ لو كانت هذه هي الحياه, فإذن ما هي الحريه؟
اعتقد اننا الان نعيش في عصر الحريه الوهميه, فكل ما تملكه من حريه هو الاختيار من عده مخططات مرسومه لك مسيقا, وما ان تختار احدها حتى تكون عبدا لهذا المخطط, فإذا اخترت كلية الطب , فستدخل كلية الطب التي تريد, ولكنك ستتعلم كما هم يريدون, بالطريقة التي يريدون, لك الحريه بأن تفول انها اساليب متخلفه, ولك الحريه ايضا بان تطالب بتغيير اسلوب التعليم, ولكن للأسف فإن الاختيارات ليست من اختصاصك في هذه المرحله, فهي من اختصاصهم فقط, بل عليك ان تلتزم بالمخطط بحذافيره, فهذا المخطط هو الذي سيحدد حياتك, سيحدد متى تعمل , وسيحدد متى ستتزوج, متى تأكل ومتى تشرب, وإن حاولت بأي طريقه الانحراف عن هذا المخطط , فعليك ان تتحمل العواقب, ولا تلومن إلا نفسك.
وهذا الوضع في تصوري انهم يربطون جميع اجزاء جسدك بالحبال, ويحركونها كما يريدون, فتجد نفسك دميه في مسرح العرائس, يحركك من هم أعلى منك, لتمثل ما يريدون, وفي نهاية المسرحيه يصفق الجميع, ليس لدورك الجميل في المسرحيه, ولكن لأولئك الأشحاص اللذين استطاعوا بتحكمهم فيك وفي غيرك ان ان يجعلوا نهاية المسرحيه بهذا الشكل الرائع.
وحين تنتهي المسرحيه ويذهب الممثلون والجمهور, تجلس بمفردك في ظلام المسرح الدامس, وتقول بلا مبالاه, مبررا لنفسك ما حدث قائلا " لست اتحكم بشيء, وليس الأمر بيدي, يلعن الله الروتين, يلعن الله الروتين!!!!!!"

5 عبر مين قدك !!:

غير معرف يقول...

رائعة طبعا
والموضوع دا مش بس ع كلية طب دا بقى ف امور كتير
بس الاحلى انك تحاول تلف علشان تدور ع الحرية دى وان كان تمنها غالى دلوقتى

أبــــو ضـــيــاء يقول...

ازاي نلف وهما محاوطنا من كل حتة؟؟؟

أبــــو ضـــيــاء يقول...

وكلية الطب ده مجرد مثال, بس الموضوع في كل جوانب الحياه للأسف

غير معرف يقول...

عندك حق هى الفكرة انك بتقوم لوحدك فبتلاقى اللى يكسرك بس لما يقوم جماعة محدش يقدر عليهم الى حد ما
وعلشن السلبية الحلوة اللى احنا فيها فالموضوع يبان اصعب

مشروع دكتور يقول...

بصراحه كلامك صح عداك العيب
ويشبهه لحد كبير فى حوار مسرح العرائس تشبيه محمد خللي فة نوت ليه
ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟
اكيد فى وجهه كويس لكل مصيبه قاتمه يمكن من كتر القرف نكون احنا مسار التغيير
وربى باذن الله لسه فى امل